اجي تعلم مع مرحلة الكشاف المتقدم و الرائدات

نظم فرع اكادير للكشفية الحسنية اليوم ( 22/01/2017 ) يوما تكوينيا لفائدة مرحلة الكشاف متقدم و الرائدات ، تحت عنوان ” اجي تعلم ” و الذي عرف مشاركة فرعي اكادير و ماسة ، اذ تعثر على فروع الجهة المتبقية الحضور و المشاركة نظرا لظروفهم الخاصة .
و كما يحمله الشعار من معنى للتكوين و التعلم اقدم قادة فرع اكادير على اغناء فقرات هذا التكوين حيث شمل ورشة “اعمال الريادة” التي عرضت بالفترة الصباحية ، اذ قام بتاطيرها القائد المجد طارق البيكم ، و بعد تناول وجبة الغداء انتقلنا الى ورشة ” الانشاد ” و التي كلف بها القائد ،الاستاذ، الموسيقار المبدع ” حسن زوهراتي ” و لا ننكر انه قد نجح في تشجيع الافراد على حفظ الاناشيد و التسجيل بالمعهد الموسيقي البلدي و كذا الانضمام الى تداريب الفرقة النحاسية التي سيتولاها فرعنا قريبا .. و بعدها مباشرة انتقلنا بالافراد الى ورشة لا تقل اهمية من نظيراتها الا و هي ورشة المسرح و التي قام بتاطيرها محترف اب الفنون ” هشام الدبالي ” الذي قام بدوره بتعريف اهمية المسرح في تكوين شخصية الفرد ، كما نظم مجموعة من التقنيات التي تحث المشاركين على اهمية التركيز الذي يبنى على اساسه المسرح ..
و اختتمنا بجلسة شاي مع تقديم شواهد المشاركة و التاطير للافراد و القادة و القاء كلمة قائد النشاط ” ايوب العيوض ” الذي لن ننساه في تحريرنا هذا نظرا لما قدمه و تاطيره الشامل لهذا النشاط و حرسه على ضبط عقارب الساعة و سير الامور على احسن ما يرام ..

كما عرف هذا مشاركة كشاف من بلاد الغال الذي استطاع ان ينسجم بشكل كلي مع افراد المرحلة .
لا شك ان هذه الورشات الثلاث ستنفع الحاضرين اولا في حياتهم الشخصية و ثانيا في لقاء الرواد القادم بالمعمورة و الذي على اساسه نظم هذا النشاط ككل ..و دائما في اطار ” الكشاف ينفع غيره و يسدي المعروف اليه ”

بقلم ابتسام  بن يحيى

 

 

عن shmagad

شاهد أيضاً

مشاركة الفرع باليوم الدراسي للجهة

احتضنت جماعة بلفاع يوما دراسيا نظمته المفوضية الجهوية سوس ماسة تحت شعار “تشارك ….ابداع….بناء” بتاريخ ...

اترك رد